حمل التطبيق واكتب اي موضوع !

طريقة إدارة حساب تجاري على تويتر

في هذا المقال سنتحدث عن طريقة إدارة وتسويق الحسابات التجارية على تويتر ، قد تكون بعض النقاط أساسية او مكرره لكن يجب أن نذكرها لأهميتها.

١- معرفة تامة عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها

من الضروري أن تعرف كل المعلومات عن منتجاتك أو الخدمة الخاصة بك ، وتعرف الفئة المستهدفة والفئة العمرية وحجم الجمهور وغيرها من الأمور الخاصة بالتسويق ، وبذلك تستطيع أن تحدد نوع الحتوى المناسب لهذا الجمهور.

٢- توقيت التغريدات

الحياة تمشي بسرعة كبيرة في تويتر ، كما أن يوجد برامج اخرى مهتم بها الجمهور ، فمن الضرورة معرفة الوقت الذي يكون فيه أكثر تواجد للجمهور الخاص بك ، مثلا لو كنت صاحب شركة استثمارية سيكون أفضل وقت للتغريد في الفترة الصباحية.

١- استخدام الصور والفيديوهات

​استخدم صور وفيديوهات عالية الجودة لجميع تغريداتك ، التغريدات الفارقة من الصور أو الفيديوهات تأتي بتفاعل ضعيف جداً ، كما أن برنامج تويتر يقوم بنشر التغريدات المرئية أكثر من غيرها ، لاحظ أن أغلب التغريدات التي تظهر لك هي التغريدات المرئية ذات الجودة العالية.

٣- استغلال المناسبات والأحداث الهامة

​يجب أن تكوب مواكب الأحداث الهامة المهتم بها جمهورك ، واستغلها بطرق مبتكرة للتسويق لمشروعك من خلال تقديم عروض أو خصومات.

٤- التواصل مع الجمهور

اجعل جمهورك جزء من إدارة حسابك ، عن طريق الرد على استفساراتهم ، أو عمل المسابقات أو عمل الأستبيانات ، ليكون الجمهور دائما متفاعل مع حسابك.

٥- استخدم تحليلات تويتر

​تحليلات توتر دقيقة جداً ، تقدم لك احصائية كاملة عن أفضل تغريداتك وأكثل الدول مشاهدة والفئة العمرية وغيرها من الأمور ، فيجب عليك أن تدرس هذه المعلومات وتقوم بتطوير إدارتك للحساب بشكل دائم.

٦- معرفة استخدام الهاشتاق

- استخدم الهاشتاقات المختصرة

​- لا تستخدم أكثر من هاشتاقين

​- لا تستخدم الهاشتاقات التي ليس لها علاقة في عملك

٧ - احصل على ريتويت من الحسابات الكبيرة

تواصل مع الحسابات  المشهورة او المشاهير المبتدئين الذين لهم علاقة في مجال عملك واطلب منهم ريتويت او لايك او نشر حسابك بمقابل مبلغ بسيط او من غير مقابل.

٨- الاعلانات المدفوعة

من أهم الطرق للتسويق عبر تويتر هي الاعلانات المدفوعة ، اعلن بطرق مبتكرة ، لا تقوم بالاعلانات التقليدية ، الاعلان في تويتر يعتبر أغلى من المنصات الأخرى مثل الفيسبوب أو الانسقرام لذلك يجب عليك أن تستهدف فئة محددة.

حمل التطبيق واكتب اي موضوع !
×
×