حمل التطبيق واكتب اي موضوع !

مرض ثنائي القطب

الاضطراب الثنائي القطب ، المعروف أيضًا باسم مرض الهوس الاكتئابي ، هو اضطراب في الدماغ يتسبب في حدوث تغيرات غير عادية في الحالة المزاجية والطاقة ومستويات النشاط والقدرة على القيام بمهام يومية.
ناك أربعة أنواع أساسية من الاضطراب الثنائي القطب ؛ جميعها تنطوي على تغييرات واضحة في المزاج والطاقة ومستويات النشاط. تتراوح هذه الحالة المزاجية بين فترات من السلوك "العالي" أو "الغاضب" أو النشط (المعروف باسم الحلقات الهوسية) إلى الفترات الحزينة أو "الهابطة" أو اليائسة (المعروفة باسم الحلقات الاكتئابية). تُعرف فترات الهوس الأقل حدة باسم الحلقات الهزلية.
ه الاضطراب الثنائي القطب I - الذي تحدده نوبات الهوس التي تستمر 7 أيام على الأقل ، أو أعراض الهوس شديدة الشدة لدرجة أن الشخص يحتاج إلى رعاية فورية في المستشفى. عادة ، تحدث نوبات الاكتئاب أيضًا ، وتستمر عادةً لمدة أسبوعين على الأقل. نوبات الاكتئاب ذات السمات المختلطة (وجود أعراض الاكتئاب والهوس في نفس الوقت) ممكنة أيضًا.
المراهقين). ومع ذلك ، فإن الأعراض لا تفي بالمتطلبات التشخيصية للحلقة الهزلية والحلقة الاكتئابية. الاضطرابات الثنائية القطبية المحددة وغير ا
اضطراب ثنائي القطب الثاني - يتم تحديده بواسطة نمط من الحلقات الاكتئابية والحلقات الهوسية ، ولكن ليس الحلقات الهوسية الكاملة الموصوفة أعلاه. اضطراب الحلقية (وتسمى أيضًا cyclothymia) - تُعرَّف بفترات عديدة من الأعراض الهوسية بالإضافة إلى فترات عديدة من أعراض الاكتئاب التي تستمر لمدة لا تقل عن سنتين (عام واحد عند الأطفال
ولمحددة الأخرى والاضطرابات ذات الصلة - المعرفة بواسطة أعراض الاضطراب الثنائي القطب التي لا تتطابق مع الفئات الثلاث المذكورة أعلاه.

تعليقات

مصدر المعلومات ؟

حمل التطبيق واكتب اي موضوع !
×
×